الأربعاء، 27 مارس 2013

* مراحل التقييم الذاتى للروضة *


أ- فريق دراسة التقويم الذاتيّ:
م
الفئة
العدد
الاسم

الوظيفة
المهمة

مدير المؤسسة/ الناظر
1
فوزية صلاح صالح
مدير المدرسة
رئيس الفريق

وكيل المؤسسة
1
سهير محمد احمد
مشرف الروضة
تخطيط الدراسة وتشكيل فرق العمل

المعلمون
5
أيمان عطيه مسعود
معلم أول
تجهيز فرق العمل فى عملية جمع وتحليل البيانات والأشراف على أعداد التقرير النهائى للدراسة
نادية حكيم ابراهيم
معلم أول
فاطمة سعدعبدالناصر
معلم أول
مريم نجيب فرج
معلم
تهانى مصطفى مفتاح
معلم

الإخصائي
الاجتماعي/ النفسي
1
غادة صبحى عازر
  صابرين على عبدالرحيم
أخصائى أجتماعى
أخصائى نفسى
الأشراف على فرق العمل وبناء قدراتهم

فريق ضمان الجودة
2

فوزيه صلاح صالح
سهير محمد أحمد
مدير المدرسة
مشرف الروضة
متابعة إعداد دراسة التقييم الذاتي

الإداريون
1
عفاف فرج تاوضروس
أدارية
الاشراف على تجهيز أدوات جمع البيانات وتوفير المواد المادية

مجلس الأمناء
2
سعيد ابراهيم
موظف بمجلس المدينة
المساهمة فى جمع البيانات مع باقى فريق الروضة

أولياء الأمور
7
سعيد ابراهيم
موظف بمجلس المدينة
المساهمة فى الأشراف على أعداد التقرير النهائى ومناقشة ما جاء بالتقرير
رأفت شفيق
معلم
ايهاب عبدالحكم
طبيب
هلال احمد
اعمال حره
عابدين عبداللاه
محامى
سوزان ناجح
معلمه
جمال الدين عبدالحافظ
موظف بالشباب والرياضة

ب- خطة دراسة التقويم الذاتي
الخطوات
أسماء الفريق
المهام
زمن التنفيذ
إستراتيجية
 التنفيذ
المصادر/ الأدوات
 المستخدمة
مسئولية المتابعة
وضع خطة دراسة التقويم الذاتيّ
جميع أعضاء الفرق الثمانية
أعداد ودراسة خطة التقييم الذاتى
من 20 /9/2011
الى  24/9/2011  
5 أيام
أجتماعات ومجموعات بؤرية
أدوات تقييم-فحص وثائق-ملاحظة – مقابلات
مدير المدرسة
تقويم الخطة
لضمان جودتها
فريق ضمان الجودة والمسائلة
متابعة اعداد دراسة التقييم الذاتى
من  11/10/2011
الى 15/11/2011
5 أيام
فحص وثائق-مقابلات-ملاحظة
أدوات تقييم-ملاحظة – مقابلات
فريق ضمان الجودة
تنفيذ خطة دراسة التقويم الذاتيّ:

تحديد/إعداد أدوات جمع البيانات
سهيرمحمد
ايمان عطيه
نجلاء فوزى
جمع البيانات
من 26/10/2011
الى 30/10/2011
5 أيام
الملاحظة
المقابلات-الوثائق
الملاحظة
المقابلات-الوثائق
مدير المدرسة
تطبيق الأدوات/ جمع البيانات
سهير-ايمان
نجلاء فوزى
نادية حكيم
جمع البيانات
من 31/10/2011
الى 10/11/2011
11يوم
الملاحظة
المقابلات-الوثائق
مقابلات فردية وجماعية-ملاحظة
فحص وثائق
مدير المدرسة
تحليل البيانات
سهير محمد
نجلاء فوزى
صابرين على
المعالجة الكمية والكيفية
من  12/11/2011
الى 15/11/2011
4  أيام
أجتماعات
ورش عمل
المصفوفة
مدير المدرسة
تقويم التنفيذ
ايمان عطيه
نادية حكيم
غادة صبحي
تقويم التنفيذ
من 16/11/2011
الى 19/11/2011
4 أيام
الملاحظة
المقابلات
المصفوفة
فريق ضمان الجودة
إعداد التقرير

كتابة التقرير المبدئي
سهيرمحمد
ايمان عطيه
نجلاء فوزى
كتابة التقرير المبدئى
20/11/2011
أجتماعات
ورش عمل
نواتج العمليات السابقة
مدير المدرسة
مراجعة التقرير
نادية حكيم
سعيد ابراهيم
رأفت شفيق
مراجعة التقرير
21/11/2011
أجتماعات
ورش عمل
نواتج العمليات السابقة
مدير المدرسة
كتابة التقرير النهائي
سهير -ايمان

كتابة التقرير النهائى
22/11/2011
أجتماعات
ورش عمل
الأدوات والتقرير المبدئى
مدير المدرسة
تقويم إعداد التقرير
فريق ضمان الجودة
تقويم اعداد التقرير
24/11/2011
أجتماعات
الأدوات والتقرير المبدئى
فريق ضمان الجودة


ج- أدوات جمع البيانات :

نوع الأداة
اسم الأداة
(يذكر هنا الأسماء التفصيلية
للأدوات المستخدمة لكل نوع أداة)
المجالات والمعايير
التي استخدمت فيها
الاستبانات
استبيانات من التقييم الذاتى

جميع المجالات
المقابلات الفردية
إدارة المدرسة – المعلمات و المشرفات- مجلس الأمناء وأولياء الأمور - الأخصائيين

جميع المجالات
المقابلات الجماعية
إدارة المدرسة – المعلمات و المشرفات- مجلس الأمناء وأولياء الأمور - الأخصائيين

جميع المجالات
الملاحظة

استمارات الملاحظة

جميع المجالات
تحليل الوثائق

نتائج التقييم الذاتي
جميع المجالات
أدوات أخرى
--

--







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق